الأخبار

تشكيل لجنة عليا لعقد مؤتمر البرلمانيات الدولي بعمان

التاريخ : 17/04/2016
المصدر : مجلس النواب

اعلن النائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائب خميس عطية عن تشكيل لجنة عليا لعقد مؤتمر منتدى النساء العالمي للبرلمانيات الدولي بعمان يومي الرابع والخامس من ايار المقبل برئاسته وعضوية النواب فاتن خليفات ووفاء بني مصطفى وخلود خطاطبة ورلى الحروب والعين نوال الفاعوري.

واضاف عطية في مؤتمر صحفي ان المؤتمر الذي يستمر يومين مهم جداً نظراً لحجم المشاركة وطبيعة الشخصيات المشاركة من غالبية دول العالم من برلمانيات ورؤساء دول وحكومات ووزيرات سابقات وزعيمات احزاب.

وبين ان المؤتمر يعقد لأول مرة على مستوى العالم تحت قبة البرلمان ويناقش الكثير من القضايا المتعلقة بالمرأة ، موضحا ان انعقاد المؤتمر بهذا الحجم من المشاركة الدولية في عمان يعطي رسالة هامة للمجتمع الدولي بان الاردن بلد مستقر وآمن ،وهذا بحد ذاته مهم في هذا الوقت ،خاصة في ظل الإقليم الملتهب ،فضلا عن التقدم الذي وصل اليه الاردن على البعد الديمقراطي والحرية والتعددية اضافة الى حياة برلمانية دائمة ومستقرة.

وطالب عطية المجتمع الدولي بمساعدة الاردن في تحمل الاعباء الكبيرة التي يتحملها بسبب تدفق اللاجئين السوريين الذي تجاوز عددهم مليونا ونصف المليون لاجئ .

كما طالب بدعم للبلديات وامانة عمان الكبرى وكل القطاعات التي لها مساس مباشرة مع اللاجئين السوريين من قبل المجتمع الدولي، مشيرا الى ان المؤتمر سيشمل زيارة للبرلمانيات لمخيم الزعتري للاطلاع على واقع اللاجئين والدور الانساني الكبير الذي يقوم به الاردن تجاههم.

واشارت مساعد رئيس مجلس النواب النائب فاتن خليفات الى احتمال مشاركة نحو 500 شخصية نسائية مبينة ان المؤتمر جاء بتنظيم من مجلس النواب بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنموي ،ومنتدى البرلمانيات في العالم.

ودعت رئيسة لجنة السلوك والنظام النيابية النائب وفاء بني مصطفى الى التنسيق بين اللجنة العليا للمؤتمر ووسائل الاعلام لانجاحه وتحقيق الهدف المرجو منه.
 


العنوان :
الأسم :
البريد الإلكتروني (إختياري) :
التعليق :
الاختبار الأمني :

أدخل الكلمة أعلى في المربع وفي حال صعوبة قرائتها جرب كلمة اخرى
   
يرحب مرصد البرلمان الأردني بآرائكم وتعليقاتكم عل كل ما ينشر على موقعه،
على أن يجري التقيد بقواعد النشر وأخلاقياته المتعارف عليها عالميا.