بيانات المجلس

مجلس النواب يصدر بيانا يدين فيه اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك

التاريخ : 26/01/2012
المصدر : عمانت

أصدر مجلس النواب ظهر الاربعاء بيانا باقتراح من النائب الشايش الخريشا يدين فيه اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك من قبل السلطات الاسرائيلية.

واعتبر البيان أن الاعتقال للمثبل منتخب عن الشعب الفلسطيني اعتداء سافرا على الشرعية الدولية، مطالبا بالافراج الفوري عن الدويك

وفيما يلي نص البيان:

تابع مجلس النواب بقلق واهتمام كبيرين عملية اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وأدان المجلس بشدة عملية الاعتقال والطريقة التي تمت بها واعتبر المجلس أن هذه العملية المخالفة لكل القوانين والشرائع الدولية ما هي إلا اعتداء سافر على الشرعية الدولية ذلك أن الدويك هو ممثل للشعب الفلسطيني وهو رئيس منتخب للمجلس التشريعي وبالتالي لا يحق ولا يجوز اعتقاله أو ملاحقته .

وشدد المجلس على ضرورة إطلاق سراحه فورا تحقيقا للقانون مؤكدا أن إسرائيل تهدف من هذه العملية عدم إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية وزعزعة إرادة الشعب الفلسطيني في الوحدة والصمود .

وأكد المجلس مجددا وقوفه ومساندته للشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وسياسته العدوانية الرامية إلى تهويد الأرض الفلسطينية.

و حيا المجلس الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني والتي من شأنها تمكين الأشقاء الفلسطينيين من إقامة دولتهم المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس وعودة وتعويض اللاجئين الفلسطينيين كافة .

ودعا المجلس سائر الهيئات البرلمانية الدولية والإقليمية ومنظمات حقوق الإنسان كافة للعمل على وقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الشعب الفلسطيني الأعزل وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة للوصول إلى سلام عادل وشامل ودائم وعودة الاستقرار والأمن للمنطقة .
 


العنوان :
الأسم :
البريد الإلكتروني (إختياري) :
التعليق :
الاختبار الأمني :

أدخل الكلمة أعلى في المربع وفي حال صعوبة قرائتها جرب كلمة اخرى
   
يرحب مرصد البرلمان الأردني بآرائكم وتعليقاتكم عل كل ما ينشر على موقعه،
على أن يجري التقيد بقواعد النشر وأخلاقياته المتعارف عليها عالميا.