بيانات المجلس

إدانة فيلم يتعلق بقبة الصخرة المشرفة

التاريخ : 13/02/2013
المصدر : مجلس النواب الأردني

تابع مجلس النواب باهتمام و سخط كبيرين ما اقدمت عليه وزارة الخارجية الإسرائيلية من عرض فيلم على القنوات الفضائية و الذي يظهر فيه ان قبة الصخرة المشرفة تنهار على نفسها و يظهر بعدها صورة الهيكل المزعوم مكان القبة .و إذ يدين المجلس بشدة هذا الفيلم و ما احتواه من أوهام و اكاذيب فانه :

يعرب عن استنكاره و تنديده لكل الممارسات الإسرائيلية العنصرية المتواصلة التي تمارس على فلسطين شعبا و أرضا و مقدسات إسلامية و مسيحية و بالذات الممارسات المتكررة على المسجد الأقصى المبارك و قبة الصخرة المشرفة .

و يؤكد المجلس ان هذه الممارسات التي تخالف القوانين و الاتفاقيات و الأعراف الدولية انما تعبر عن عقلية القلعة لدى الساسة الصهاينة و الغطرسة العنصرية الإسرائيلية مثلما توضح بشكل قاطع نهج السلطات الإسرائيلية القائمة على تهويد القدس الشريف .

و يطالب المجلس الهيئات و المؤسسات الدولية في العالم اجمع استنكار و إدانة هذه الممارسات التي تستفز مشاعر المسلمين كافة بالإضافة لتهديدها للأمن و السلم و الاستقرار في المنطقة و العالم .

و يثمن المجلس عاليا جهود جلالة الملك عبدالله الثاني الحثيثة خلال لقاءاته و اجتماعاته في مختلف المحافل و المؤتمرات الدولية مشيدا بالرعاية الأردنية الهاشمية للمقدسات الإسلامية و المسيحية في فلسطين بشكل عام و القدس الشريف على وجه الخصوص .

 
م. سعد هايل السرور
رئيس مجلس النواب

 


العنوان :
الأسم :
البريد الإلكتروني (إختياري) :
التعليق :
الاختبار الأمني :

أدخل الكلمة أعلى في المربع وفي حال صعوبة قرائتها جرب كلمة اخرى
   
يرحب مرصد البرلمان الأردني بآرائكم وتعليقاتكم عل كل ما ينشر على موقعه،
على أن يجري التقيد بقواعد النشر وأخلاقياته المتعارف عليها عالميا.