بيانات المجلس

الاعتداء على القدس الشريف من قبل مستوطنين

التاريخ : 08/05/2013
المصدر : مجلس النواب الأردني

بصدمة شديدة وغضب كبير تلقى مجلس النواب نبأ الاعتداء الآثم على القدس الشريف من قبل قطعان المستوطنين المتطرفين الصهاينة وإقدامهم على اقتحام المسجد الأقصى واعتقال العالم الكبير مفتي القدس الشريف الشيخ محمد حسين ومنع المصلين من دخول المسجد الأقصى والصلاة فيه .

أن مجلس النواب إذ يستنكر هذه الممارسات العنصرية أشد الاستنكار ليؤكد أن ما تقوم به السلطات الإسرائيلية والمستوطنون الإسرائيليون يوميا من هجمات وممارسات متغطرسة متكررة وممنهجة هو مخطط له بشكل واضح وفاضح يدل على الوجه القبيح والشرير للصهاينة المتطرفين.

ويأتي كحلقة في سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على حرمة الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية وتحد واستفزاز واضح وصارخ ينم عن عقلية شاذة في فهم واستيعاب كل الظروف والمتغيرات في الإقليم والمنطقة .

ويعرب المجلس عن سخطه وإدانته البالغة لهذا التصعيد الخطير ويعتبر ذلك ضمن إطار الحملة الإسرائيلية الممنهجة ضد المسجد الأقصى و محاولة مكشوفة لإظهار الغطرسة و القوة الإسرائيلية

و يؤكد المجلس مجددا على تحميل السلطات الإسرائيلية المحتلة المسؤولية الكاملة عن هذا الانتهاك الخطير و التبعات و التداعيات المحتملة لاستمرار مثل هذه الاعتداءات الخطيرة و المنهجية التي يقوم بها الإسرائيليون ضاربين بعرض الحائط في انتهاك صارخ لكل القرارات و المواثيق الدولية و تحد صارخ لحرية العبادة و الأديان مشددا على أن تداعيات هذا التصعيد يؤثر على المنطقة برمتها و يدخلها في دوامه من العنف و عدم الأمن و الاستقرار .

و يطالب المجلس المجتمع الدولي و خاصة مجلس الأمن و اليونسكو و الجامعة العربية و البرلمان العربي و منظمة المؤتمر الإسلامي و مختلف المؤسسات و المنظمات الدولية و حقوق الإنسان للتحرك الفوري و الوقوف عند مسؤولياتهم لوقف ووضع حد لهذه الانتهاكات و الممارسات العنصرية الممنهجة المتزايدة يوميا و إطلاق سراح المفتي فورا .

و يطلب المجلس من الحكومة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف هذه الاعتداءات والطلب من كافة الجهات المؤثرة عربيا وإسلاميا ودوليا للوقوف بوجه هذه الممارسات بوحي مما دار في مجلس النواب من اقتراحات و مداخلات .

و يحيى المجلس مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة و جهوده الكبيرة والتي تصب دائما في نصرة و دعم القضية الفلسطينية وحماية ورعاية المقدسات الإسلامية و المسيحية في فلسطين و بالذات في القدس الشريف .

المهندس سعد هايل السرور

رئيس مجلس النواب


العنوان :
الأسم :
البريد الإلكتروني (إختياري) :
التعليق :
الاختبار الأمني :

أدخل الكلمة أعلى في المربع وفي حال صعوبة قرائتها جرب كلمة اخرى
   
يرحب مرصد البرلمان الأردني بآرائكم وتعليقاتكم عل كل ما ينشر على موقعه،
على أن يجري التقيد بقواعد النشر وأخلاقياته المتعارف عليها عالميا.