بيانات المجلس

بيان صادر عن مجلس النواب الجريمة التي ارتكبها الإسرائيليين

التاريخ : 02/08/2015
المصدر : مجلس النواب

ادان مجلس النواب بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبتها قطعان من المستوطنين الاسرائيليين بحق العائلة الفلسطينية في قرية دوما جنوب نابلس وادت الى استشهاد رضيع حرقا واصابة والديه وشقيقه الطفل بحروق خطيرة بعد ان قامت قطعان المستوطنين بحرق المنزل والعائله بداخله بطريقة همجية غوغائية لا انسانية يعف عنها اعتى الجناة والمجرمين بل تعف عنها الضواري والوحوش .

واكد المجلس ان الجرائم والغطرسة التي تمارسها اسرائيل وقطعان المستوطنين يوميا بحق فلسطين ارضا وشعبا ومقدسات تكشف بكل وضوح الوجه الحقيقي لاسرائيل القائم على مخالفة كل القوانين والاعراف الدولية والخروج عن القيم الانسانية وحقوق الانسان وتعطيل ورفض اي جهد قد يفضي الى تحقيق الامن والسلام في فلسطين والمنطقة .

ودعا المجلس الحكومات والبرلمانات العربية والدولية وسائر المؤسسات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الانسان الى العمل فورا لوقف الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة وتقديم الجناة الاسرائيليين من قطعان المستوطنين والمسؤولين الى محكمة الجنايات الدولية ومحاكمتهم على الجرائم التي يرتكبونها باعتبارهم مجرمي حرب مطالبا باعتبار الحركات الارهابية الاستيطانية مجموعات ارهابية خارجة على القانون يتوجب ادانتها ووضعها على القوائم الارهابية المحضورة .

وطالب المجلس الاسرة الدولية كافة بتوفير الامن والحماية للشعب الفلسطيني الاعزل والضغط على السلطات الاسرائيلية للعودة الى طاولة المفاوضات وبحث جميع قضايا الوضع النهائي بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني ويضمن استعادة حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقله على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس .

واعرب المجلس عن خالص تعازيه ومواساته لعائلة الشهيد الرضيع ( دوابشه ) وللشعب الفلسطيني المرابط الصابر داعيا الله جلت قدرته ان يمن على المصابين بالشفاء العاجل .
 


العنوان :
الأسم :
البريد الإلكتروني (إختياري) :
التعليق :
الاختبار الأمني :

أدخل الكلمة أعلى في المربع وفي حال صعوبة قرائتها جرب كلمة اخرى
   
يرحب مرصد البرلمان الأردني بآرائكم وتعليقاتكم عل كل ما ينشر على موقعه،
على أن يجري التقيد بقواعد النشر وأخلاقياته المتعارف عليها عالميا.