بيانات المجلس

بيان صادر عن مجلس النواب يعلن اسفه لنتائج المواجهات في ليبيا

التاريخ : 27/02/2011
المصدر : مجلس النواب

قال مجلس النواب الاردني انه يتابع باهتمام بالغ مجريات الأحداث في ليبيا، واعرب عن أسفه الشديد للنتائج التي يعتبرها فظيعة ومؤلمة.

وناشد المجلس في بيان صدر عنه اليوم الاربعاء الجهات الرسمية الليبية واصحاب القرار بالتحلي بمزيد من الحكمة والصبر في معالجة الأمور.

واضاف البيان "يرى المجلس أن الرد على المدنيين العزل الذين يريدون التعبير عن آرائهم ومطالبهم من خلال خروجهم بمسيرات سلمية بالقوة وباستعمال السلاح ظاهرة خطيرة لا تؤدي إلا الى المزيد من المعاناة والتوتر".

كما يأسف المجلس لسقوط العدد الكبير من الضحايا بسبب استعمال القوة المفرطة لقمع المحتجين، مشيرا الى ان الدماء البريئة التي سالت في شوارع المدن الليبية هي خسارة فادحة ليس لليبيا وانما للأمة العربية جمعاء.

وقال إن الشارع العربي احوج ما يكون الآن الى عكس صورة طيبة مشرقة عن الوفاق والانسجام بين المواطن العربي وقيادته، فهناك جهات لها أجندتها الخاصة تريد لهذه العلاقة ان تسوء وذلك لتشويه الواقع العربي، مستغلين حالة التباكي على حقوق الانسان.

واشار الى ان في الأسلوب الذي تمارسه الآن السلطات الليبية خرقا فادحا لحقوق الانسان، وان المجلس إذ يعبر عن رفضه لأسلوب التعامل مع المدنيين العزل ليكرر مناشدته لليبيا لابداء المزيد من التروي وضبط النفس لما فيه خير الشعب الليبي الشقيق وأمنه واستقراره.

 


العنوان :
الأسم :
البريد الإلكتروني (إختياري) :
التعليق :
الاختبار الأمني :

أدخل الكلمة أعلى في المربع وفي حال صعوبة قرائتها جرب كلمة اخرى
   
يرحب مرصد البرلمان الأردني بآرائكم وتعليقاتكم عل كل ما ينشر على موقعه،
على أن يجري التقيد بقواعد النشر وأخلاقياته المتعارف عليها عالميا.